- انتقل إلى رحمة الله تعالى في لندن الملياردير السعودي عدنان محمد خاشقجي عن عمر يناهز 81 عاماً.

ولد في 25 يوليو 1935 في مكة، ملياردير سعودي وتاجر سلاح مشهور بصفقاته ونشاطاته الغامضة. اشتهر بدوره في فضيحة إيران - كونترا وعلاقته بالبنك المفلس حالياً بنك الاعتماد والتجارة الدولي والعديد من القضايا الشائكة الأخرى، كما أنه مشهور بعلاقاته في أوساط الطبقة العليا سواء في العالم الغربي أو العربي.



أبوه هو طبيب بشري هو الدكتور محمد خاشقجي، عمل طبيباً للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، وارتقى حتى أصبح وزير الصحة، وعدنان هو أكبر الأبناء في عائلته.

أخته سميرة خاشقجي هي والدة دودي الفايد ابن الملياردير المصري محمد الفايد الذي كان يملك محلات هارودز الشهيرة، وقد لقي دودي الفايد والأميرة ديانا مصرعهما في حادث سيارة اكتنفه بعض الغموض في باريس عام 1997، وقد توفيت سميرة خاشقجي عام 1986.

له أخ يدعى عصام خاشقجي.

زوجته الأولى ثرية وقد طلقها عام 1981 وله منها بنت واحدة هي (نبيلة) وأربع أبناء (محمد، خالد، حسين، عمر). وقد اعتبرت صفقة تسوية طلاقها أحد أكبر التسويات من نوعها (548.4 مليون جنيه استرليني).

زوجته الثانية لورا بيانكوليني (عرفت باسم لمياء) تزوجها عام 1978 وأنجب منها ابنه علي، ويعتقد أنه قد تزوج أيضاً من العارضة جيل وليامز.

كما جمعته علاقة بالعارضة هيثر ملز عشيقة المغني الإنجليزي بول مكارتني ، وقد راجت حول تلك العلاقة الكثير من القصص والشائعات.

كما سبق له تولي رئاسة نادي الوحدة السعودي لفترة بسيطه وأيضا هو عضو شرف داعم كبير لناديي الوحدة واتحاد جده السعوديين.