الرئيسية
قطر تؤكد انها لن تطرد مواطني الدول المقاطعة
التاريخ : 2017-06-11
الوقت : 11:48 am

قطر تؤكد انها لن تطرد مواطني الدول المقاطعة

المستور الاخباري
 

أعلنت قطر أنها لن تطرد مواطني الدول التي قطعت العلاقات معها الأسبوع الماضي بحسب بيان لوكالة الأنباء القطرية.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات مع قطر في خطوة منسقة الاثنين الماضي واتهموها بدعم جماعات إرهابية والتدخل في شؤون تلك الدول فيما تعد أسوأ أزمة دبلوماسية يشهدها الخليج منذ سنوات.

وأغلقت الدول الخليجية الثلاث المجال الجوي والبحري والبري مع قطر وأمهلت الزائرين والمقيمين القطريين أسبوعين للمغادرة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية نشرته الوكالة الرسمية أن "دولة قطر لم تتخذ أي إجراءات بشأن المقيمين على أرضها من رعايا الدول الشقيقة والصديقة التي قامت بقطع العلاقات الدبلوماسية أو تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر على إثر الحملات المغرضة والعدائية ضدها".

وأضاف البيان أن "لرعايا هذه الدول الحرية الكاملة في البقاء على أرض دولة قطر وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة في إطار عقود العمل المبرمة معهم وموافقة دولهم أو بناءً على تأشيرة الدخول الممنوحة لهم".

وكانت السعودية وحلفاؤها الثلاثة قد نشروا قائمة مشتركة الخميس لمن تتهمهم بأنهم على صلة بمسلحين. وتشمل القائمة 49 شخصا، بينهم الشيخ يوسف القرضاوي، و12 منظمة خيرية وجماعة تدعمها قطر.

وكانت السعودية والبحرين قد رحبتا بتصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب التي طالب فيها قطر بوقف "تمويل الإرهاب".

بينما طالب وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون تلك الدول بتخفيف الحصار الذي يفرضونه على قطر، والذي وصفه بالعائق أمام الحملة العسكرية التي تقودها واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية، والمؤثر سلبا على الشعب القطري.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق