الرئيسية
الهجوم الاخير في الرقة
التاريخ : 2017-10-08
الوقت : 06:40 pm

الهجوم الاخير في الرقة

المستور لالاخباري
 

كد قائد ميداني في قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة، أن الهجوم الأخير على آخر الخطوط الدفاعية لتنظيم "الدولة الإسلامية" في معقله السابق بالرقة يبدأ مساء الأحد، موضحا أن الهجوم على الإسلاميين المتطرفين، في وسط الرقة، سيركز على المنطقة حول الاستاد وسيحاول تطويقها.

على مدار ثلاث سنوات كانت الرقة المعقل الرئيسي للدولة الإسلامية في سوريا ومركز عمليات التنظيم الذي أشرف على إدارة مساحات واسعة من شرق ووسط وشمال سوريا والتخطيط لهجمات في الخارج، واختلف الوضع، حاليا، حيث تقلصت مساحة سيطرة التنظيم وأصبح يهيمن، حاليا، على منطقة صغيرة في وسط المدينة تضم الاستاد ومشفى الرقة الوطني وساحة صغيرة، كان التنظيم يعلق فيها رؤوس أعدائه.

وحذر قياديون يديرون المعركة من أن مقاتلي "الدولة الإسلامية" احتجزوا مدنيين رهائن ويستخدمون نيران القناصة والشراك الخداعية والأنفاق لإبطاء تقدم قوات سوريا الديمقراطية.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية، التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية، حملتها لعزل الرقة في بداية العام بدعم من ضربات جوية وقوات خاصة للتحالف، وبدأ الهجوم على المدينة نفسها في يونيو حزيران وألحقت الضربات الجوية وحرب الشوارع دمارا كبيرا بأجزاء واسعة من المدينة.

وقالت جيهان شيخ أحمد المتحدثة باسم حملة قوات سوريا الديمقراطية في الرقة في بيان على موقع الحملة على الإنترنت إن "قوات سوريا الديمقراطية ستزف خبر تحرير مدينة الرقة في الأيام القليلة القادمة".

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق