الرئيسية
سوريا معارك على الحدود الاردنية
التاريخ : 2018-03-12
الوقت : 11:59 am

سوريا معارك على الحدود الاردنية

المستور الاخباري
 
- قالت تقرير صحفية ان المعارضة السوري تُجري تحضيرات لبدء عملية عسكرية واسعة النطاق في الجنوب السوري على الحدود الأردنية.

وبينت وكالة انباء الاناضول التركية ان العملية الجديدة تأتي للتخفيف عن الغوطة الشرقية لدمشق بعد حملة عسكرية يشنها النظام السوري وحلفاءه منذ 3 أسابيع ، وتسببت بسقوط نحو 1100 قتيل مدني خلال 21 يوماً ، و ذلك في ظل ضغوط من الشارع السوري المعارض على فصائل الجبهة الجنوبية من أجل مساندة الغوطة بعمل عسكري من شأنه أن يربك قوات النظام

وأشار التقرير الى ان هذه الفصائل المعارضة خاضعة لاتفاق وقف التصعيد الذي أبرم في عمّان العام الماضي برعاية أميركية أردنية روسية لم تكن إسرائيل بعيدة عنه، وبالتالي لا يُستبعد أن تتعرض لضغوط لمنع تحركها في تلك المنطقة.

ورفض قادة في الجيش السوري الحر الخوض في تفاصيل العملية، إلا أن قائداً بارزاً في الجبهة الجنوبية أكد أن هناك عملاً عسكرياً آتياً من أجل التخفيف عن الغوطة الشرقية، رافضاً إيضاح أبعاد العملية وأهدافها.

كما كشف مصدر مقرب من فصائل الجيش الحر في درعا، أن "كل الفصائل ستشارك في العملية"، مشيراً إلى أن المدنيين في خطوط التماس مع قوات النظام في درعا وريفها نزحوا إلى مناطق أخرى.

وأفادت المعلومات المتوفرة حتى الآن، بأن العملية العسكرية المحتملة جنوبي سورية، تتركز على مناطق مختلفة من أوتوستراد درعا-دمشق، وبأن فصائل المعارضة تسعى لحصار النظام في مدينة درعا، والتقدم نحو بلدة خربة غزالة، الواقعة تحت سيطرة النظام، ثم وصلها مع داعل والريف الغربي للمحافظة.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق