الرئيسية
ال البيت احالة اكاديمي للجنة تحقيق
التاريخ : 2019-04-19
الوقت : 11:11 am

ال البيت احالة اكاديمي للجنة تحقيق

المستور الاخباري
 

فادت مصادر مطلعة، ان جامعة آل البيت ستحيل عضو هيئة تدريس الى لجنة تحقيق لاتخاذ الاجراءات الادارية الواجب اتباعها حياله، بسبب تحريض طلبة على الاعتراض على أسس العمل الاضافي التي اتخذت بشأن الفصل الصيفي.

وحسب المصادر، فان (400) عضو هيئة تدريسية قبلوا بالاسس الجديدة، كونها عادلة وتراعي الوضع المالي الصعب للجامعة.

واعتصم (100) طالب امام الرئاسة احتجاجا على قرار ادارة الجامعة المتعلقة بالعمل الاضافي في الفصل الصيفي، ما اضطر الجامعة الى اجراء حوار مع الطلبة اطلعوهم على وضعها المالي الصعب، وفضوا اعتصامهم معبرين عن صوابية قرار ادارة الجامعة.

وكان رئيس الجامعة الدكتور عدنان العتوم كشف في السادس والعشرين من الشهر الماضي لـ $ ، الوضع المالي الصعب التي تعاني الجامعة منه، متوقعا عدم قدرتها على دفع رواتب شهر نيسان المقبل بسبب المديونية المترتبة عليها والبالغة (24) مليون دينار منها (14) مليونا للبنوك تتطلب خدمة و (8) ملايين شيكات غيرة متوفرة ارصدتها في الجامعة لمقاولين وموظفين ومقدمي خدمات وامانات لطلبة الى جانب مليوني دينار لصندوق ادخار موظفيها جيرتها الجامعة سابقا لتسديد رواتب للموظفين.

وتشير المعلومات المستقاة من الدائرة المالية في الجامعة، الى ان رواتب الموظفين الشهرية تصل الى (1.8) مليون دينار شهريا، فيما وصل الدعم الحكومي للعام الحالي (5.1) مليون.

ويذكر ان عدد العاملين في الجامعة يبلغ (1305) موظفين منهم (405) اعضاء هيئة تدريسية، فيما تصل الهيئة الادارية الى (900) موظف.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق