الرئيسية
ملكة جمال الكون... فرنسيّة
التاريخ : 2017-01-30
الوقت : 12:31 pm

ملكة جمال الكون... فرنسيّة

المستور الاخباري
 

صبحت ايريس ميتينير (24 عاما) الاثنين في مانيلا اول فرنسية تتوج ملكة لجمال الكون منذ 1953 في المسابقة التي هيمنت عليها المستجدات الدولية، متقدمة على ملكتي جمال هايتي وكولومبيا.

وشاركت 86 شابة في المسابقة لخلافة الفيليبينية الونزو فورتسباخ التي توجت في كانون الاول/ديسمبر 2015 بعد هفوة كبيرة لمقدم الحفل الذي اعلن خطأ فوز ملكة جمال كولومبيا باللقب امام ملايين المشاهدين.

الا ان الفرنسية ايريس ميتينير لم تعرف هذا الخوف خلال المسابقة التي اقيمت قبل ظهر الاثنين بتوقيت الفيليبين لكي تتزامن مع ساعة الذروة في الولايات المتحدة. وكانت السياسة الاميركية الضيف الاكبر خلالها.

ولدت الملكة الجديدة في ليل في شمال فرنسا وهي تتابع دراستها في طب الاسنان. وكانت انتخبت ملكة لجمال فرنسا العام 2016 وقبلها ملكة لجمال منطقة نور-با-دو-كاليه في 2015.

ويبلغ طول ملكة جمال الكون الجديدة 1.72 متر وتعشق "الرياضات القصوى وتحضير الاطباق الفرنسية" على ما جاء في موقع ملكة جمال الكون الالكتروني.

وقالت الملكة خلال مؤتمر صحافي "لقد تفاجأت كثيرا. لا اتوقف عن لمس التاج واقول لنفسي: يا الهي! التاج على رأسي".

واضافت "الفرنسيون يعشقون مسابقات الجمال لكنهم لا يتابعون كثيرا مسابقة ملكة جمال الكون لان بلدي لا يفوز بها ابدا".وهي تقدمت في المرحلة النهائية على الهايتية راكيل بيليسييه والكولومبية اندريا توفار بعد عرض استمر اكثر من ثلاث ساعات.

وخلال الجولة الاخيرة من الاسئلة التي تنافست ست مرشحات في اطارها سئلت ايريس ميتينير خصوصا عن ازمة اللاجئين.

وردت قائلة ان كل بلد يحق له اغلاق حدوده "الا ان فتح الحدود يسمح لنا بزيارة العالم واكتشاف المزيد عن جيراننا".

انتقادات لترامب

واكدت ملكة جمال كينيا التي كانت من بين المرشحات الست ان دونالد ترامب الذي كان لفترة طويلة القيم على مسابقة ملكة جمال الكون "لم يكن الخيار الاول لكثير من الناس" وانه يتسبب بالشقاق في الولايات المتحدة.

وقد اثار ترامب موجة من الاحتجاجات في الولايات المتحدة والعالم باتخاذه اجراءات تمنع رعايا بعض الدول من دخول الولايات المتحدة لمدة ثلاثة اشهر.

واشادت ملكة جمال كينيا ماري استير وير (27 عاما) في المقابل بباراك اوباما لانه "عرف كيف يوحد الامة عندما تولى السلطة".

وقد هنأت سيلفي تيلييه المديرة العامة لمسابقة ملكة جمال فرنسا، ميتينير على فوزها في تغريدة قائلة "امر لا يصدق! انا فخورة جدا!!!"

واضافت في بيان صدر بعد انتهاء المسابقة "بتأثر كبير عشنا معها هذه اللحظة التاريخية".

وقد تخلل الحفلة اغان لمغني الراب الاميركي فلو رايدا وفرقة "بويز 2 من" الاميركية لموسيقى "أر اند بي".


 

 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق