الرئيسية رياضة
ميسى يوقع عقدا مدى الحياة مع اديداس
التاريخ : 2017-02-12
الوقت : 05:21 pm

ميسى يوقع عقدا مدى الحياة مع اديداس

المستور الاخباري
 
وقع نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي، عقدا جديدا يربطه مدى الحياة مع شركة اديداس التي سيروج لها حتى نهاية مسيرته الرياضية.

ونشرت صحيفة "ماركا" الاسبانية، التي أوردت الخبر، صورة للهداف التاريخي لبرشلونة خلال توقيعه على تجديد عقده مع الشركة الرياضية الألمانية التي يعد ميسي وجهها الدعائي الأول والأشهر.

يجيء ذلك، فيما يبقى وضع ميسي مع ناديه برشلونة غير مستقر ولا يطمئن الجماهير، إذ إن العقد الذي يربطهما ينتهي عام 2018 ولم يقم ميسي بتجديده، إلا أن عددا كبيرا من المراقبين يتوقع أن يتوصل الجانبان إلى صيغة تفاهم هذا الصيف، إذ يستبعد هؤلاء أن يرحل ميسي عن الفريق الذي ارتبط به يافعا في سن 13 عاما.

جدير بالذكر أن صحيفة "اكسبريس" البريطانية كشفت في عام 2015 عن استعداد شركة أديداس للمعدات والألبسة الرياضية لدعم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي للرحيل عن صفوف برشلونة خلال الفترة المقبلة.

وجاءت تلك الخطوة بعد اجراء استفتاء حول اسم الشركة الداعمة لميسي، وكانت النتائج على عكس المتوقع، وصوت 70% للشركة المنافسة (نايك)، مبيناً بأن "هذا الرقم القياسي يعود إلى نجاحات ميسي مع برشلونة تحت رعاية الشركة الأمريكية (نايك)، على خلاف ما يقدمه من أداء متذبذب مع منتخب بلاده الأرجنتين الذي يحمل علامة "أديداس".

وكان ليونيل ميسي، منذ عام 2006، محور صراع بين اثنتين من كبريات الشركات المنتجة للملابس والادوات الرياضية في العالم، أديداس ونايكي.

ففي وقت يسعى فيه كثير من المستثمرين ورجال الصناعة والشركات الى الفوز ولو بجزء بسيط من الكعكة، بدأ الصراع – حينذاك - بين الشركتين العملاقتين نايكي وأديداس على ضم ميسي الذي لم يتجاوز عمره 19 عاما إلى فريق الدعاية بها حيث تسعى الشركات متعددة الجنسيات للملابس والادوات الرياضية على الاستفادة من نهائيات كأس العالم بأكبر قدر ممكن.

وانتعل ميسي خلال مسيرته الرياضية المذهلة أحذية من إنتاج نايكي وهي الشركة التي اختارها ناديه برشلونة الاسباني الذي منحه الفرصة ليتألق لتكون المورد الرئيسي 
للملابس الرياضية لفرق النادي، وعندما بدأ اللاعب الأرجنتيني الشاب في اللعب مع الفريق الاول بنادي برشلونة عام 2005 سعت الشركة الاميركية لضم اللاعب رسميا إليها وعرضت عليه عقدا ليوقعه، لكن ميسي فضل التريث في الامر ورفض كل العروض التي قدمت له من نايكي واحدا تلو الاخر.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق