الرئيسية
من هي المقاتلة الكردية التي "مُثّل" بجثتها؟
التاريخ : 2018-02-06
الوقت : 12:57 pm

من هي المقاتلة الكردية التي "مُثّل" بجثتها؟

المستور الاخباري
 

لاسم الحقيقي للمقاتلة الكردية التي تردد أنه جرى "التمثيل" بجثتها هو أمينة عمر وهي من مواليد 1992، قرية "قيركلبين" في منطقة الشهباء بريف حلب الشمالي. لم تكمل دراستها الاعدادية، و انضمت إلى وحدات حماية المرأة في عام 2015 بشكل طوعي ولقيت حتفها على يد عناصر من "الجيش السوري الحر" في قرية "قرنة" التابعة لمقاطعة عفرين في الأول من فبراير/شباط عام 2018.

قالت بارين في شريط مصور لها قبل توجهها إلى المعركة : "لم أكن أعرف شيئاً عن عالم السياسة أو النضال العسكري، قبل انضمامي إلى وحدات حماية المرأة، لكنني أدركت لاحقاً بأن حريتي تبدأ بدفاعي جنباً إلى جنب مع أبناء بلدي عن أرضي وشعبي ومفاهيم الحرية الديمقراطية التي نسعى إلى تحقيقها في سوريا".

 
فيديو "بارين كوباني" في صباح يوم مقتلها قبل ذهابها إلى المعركة

تم تصوير هذا المقطع لها في صباح يوم مقتلها قبل الذهاب إلى المعركة.

وتقول القيادية في وحدات حماية المرأة الكردية نسرين عبدالله إن بارين قتلت مع ثلاث من رفيقاتها في قرية قرنة في الأول من الشهر في فبراير/شباط عام 2018 وذلك "في مواجهات عنيفة مع الجيش التركي والجيش الحر، وأنهن حاربن حتى اللحظة الأخيرة من حياتهن ورفضن الإنسحاب عندما تلقين التعليمات بذلك ، وأن كل الروايات التي كتبت عن تفجيرها لنفسها عارية عن الصحة".

وتتابع :" إن عناصر من الجيش الحر سحبوها وبدأوا في إهانة جثتها بعد أن عروها من ملابسها، ومزقوا ثدييها، ليأخذوا صورة سيلفي مع الجثة، ووضع أحدهم قدمه على ثديها مفتخراً".

يذكر أن هذه الحادثة حظيت بتغطية إعلامية وردود فعل واسعة، واعتبرت مثالا آخر للمآسي التي نتجت عن الحرب في سوريا.

وكان "الجيش السوري الحر" قد أستنكر الحادثة معلنا تشكيل لجنة للتحقيق فيها.

وبحسب مصدر من الجيش الحر فإن الحادثة وقعت في قرية قرنة، التي سيطرت عليها فصائل "الجيش الحر" في وقت سابق واستعادتها "الوحدات"، ثم عادت لسيطرة الفصائل، واضاف أن الحادث "عمل فردي".

ودعا المعارض السوري برهان غليون إلى محاسبة الجناة قائلا: "جسد بارين الذي مثل به وحوش، لا يمكن أن يكون لهم أي انتماء، ليس مقاتلاً ولا كردياً ولا عربياً ولا سورياً، هو جسدنا نحن..."

وأضاف: "لا تكفي إدانة مثل هذا العمل الشنيع، لابد من محاسبة الجناة وتقديمهم لمحاكمة عادلة إذا أردنا أن نوقف هذا السقوط المريع إلى جحيم لن نخرج منه أبداً".

نازحون سوريون يقولون إن القوات التركية تقصف المدنيين في عفرين

التايمز: أردوغان "يبحث عن جائزة أكبر" بالهجوم على عفرين

ما هي الجماعات التي تقاتل إلى جانب تركيا في عفرين؟

تغريدة : معاناة عفرين مختصرة في صورة مصدر الصورة SOCIAL MEDIA
Image caption تغريدة : معاناة عفرين مختصرة في صورة

وقالت الصحفية اللبنانية ديانا مقلد ضمن تغريدة لها على تويتر "كان الفيديو لحظة انحطاط أخرى في محطات المأساة السورية، بل هو واحد من أسوأ تجلياتها".

يذكر أن تركيا قد أطلقت عملية عسكرية بالتعاون مع فصائل سورية معارضة تحت اسم "غصن الزيتون" في 20 يناير/كانو الثاني الماضي للقضاء على المسلحين الأكراد في منطقة عفرين.

عائلة المقاتلة بارين كوباني وهم يشيعون جنازتها بغياب جثمانها مصدر الصورة SOCIAL MEDIA
Image caption افراد عائلة المقاتلة بارين كوباني وهم يشيعون جنازتها بغياب جثمانها

مواضيع ذات صلة

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق