الرئيسية
مستوطنون يقتحمون باحات الاقصى
التاريخ : 2018-05-13
الوقت : 12:01 pm

مستوطنون يقتحمون باحات الاقصى

المستور الاخباري
 

- شرعت عصابات المستوطنين المتطرفين منذ صباح اليوم الأحد، باقتحامات واسعة ومكثفة لباحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله، ان الاقتحامات الموسعة نفذت من جهة باب المغاربة، بحراسات معززة من شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي المدججة بالسلاح وبإجراءات مشددة على دخول المصلين للمسجد.
وأكد الشيخ الخطيب، ان المستوطنين المتطرفين اقتحموا باحات المسجد الاقصى بمجموعات متتالية وبزي تلمودي، وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس وشعائر وحركات تلمودية في منطقة باب الرحمة الواقعة بين باب الأسباط والمُصلى المرواني داخل الأقصى المبارك.
يشار الى ان ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم، دعت المستوطنين إلى استباحة المسجد الأقصى المبارك من خلال المشاركة الواسعة وبأعداد قياسية في اقتحامات جماعية ومكثفة للمسجد الأقصى، بالتزامن مع ذكرى احتلال مدينة القدس الذي يصادف اليوم، والذي يطلق عليه الاحتلال تسمية "يوم القدس"، وهو يوم احتلال ما تبقى من مدينة القدس في العام 1967، وتوحيد شطري المدينة كعاصمة للاحتلال.
وكانت الجماعات اليهودية المتطرفة كثفت من دعواتها عبر مواقعها الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، ودعت فيها 
المستوطنين إلى تحقيق أرقام قياسية هذا العام من خلال عدد المقتحمين، لافتة إلى تفاهمات مع شرطة الاحتلال لتسهيل هذه الاقتحامات.

بترا 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق